kora-maroc
الأربعاء، 27 مايو 2015
الثلاثاء، 26 مايو 2015
نبيل.. ودادي بُلّغ بوفاة والدته من قَلب "فريمجة" وفي عِزّ الاحتِفال
لم يكن نبيل، الشاب الذي يتنفس عشق الوداد البيضاوي، يتوقع أن يتحول اليوم الذي انتظره منذ خمس سنوات ليفرح بإحراز الفريق الأحمر اللقب 18، إلى أكثر يوم تألم فيه عندما رن هاتفه في "فريميجة" وهو في عز الاحتفال، ليتلقى نبأ وفاة والدته قبل 30 دقيقة من موعد انطلاق موعد نزال البطل والوصيف.
نبيل تحدث بنبرة مؤثرة، معبراً عن صدمته من الظروف التي فقد فيها والدته في وقت كان يعيش فيه قمة سعادته، منتشياً بلقب البطولة، قائلاً "لم أكن أنتظر أن أتلقى ذلك الخبر وأنا احتفل في المدرجات، خاصةً وأن أمي لم تكن تعاني من أي مرض، وكانت تقضي أياماً مع جدتي بدكالة، ولم أتخيل أن هنالك شيء قد يمنعني من مشاهدة الوداد تتسلم الدرع".
وأضاف المتحدث نفسه الذي يقطن بحي الفلاح بالدار البيضاء "تجمعنا مع الدراري وشدينا الطريق للتيران.. ناسيين الدنيا، همنا هو نشجعو الوداد ونشوفوها هازة الدرع"، مردفاً "غنينا، التقطنا صوراً لتوثيق اللحظة التي انتظرناها طويلاً، ليهاتفني والدي قبل نصف ساعة من بداية المباراة ويبلغني بوفاة والدتي، وأجدني أجري للخروج من الملعب متوجهاً للمنزل ومنه إلى منزل جدتي حيث توفيت المرحومة".
وكان نبيل قد دون منشوراً مؤثراً عبر حسابه في الفايسبوك، جاء فيه "شحال خايبة تكون فالتيران وسط الكورفا نورد فرحان مع خوتك بالبطولة 18 وكتشجع الوداد لي هو أغلى فريق عندك وناسي هموم دنيا وكلشي حتى كيعيط ليك الواليد وليدي جي لدار را ميمتك ماتت مشات عند الله"، حيث تلقى من خلاله عبارات المواساة والتعازي من طرف أصدقائه.
جمهور خريبكة يحتفل بعد إنجاز الفريق
مباشرة بعد أن أعلن الحكم على نهاية المباراة التي جمعت، عشية أمس بملعب محمد الخامس بالبيضاء، بين فريقي الوداد الرياضي البيضاوي وأولمبيك خريبكة برسم الدورة الأخيرة للدوري المغربي الممتاز، خرج المئات من محبّي الفريق الفوسفاطي إلى الشوارع الكبرى وسط مدينة خريبكة للاحتفال بما حقّقه الفريق بقيادة المدرب التونسي أحمد عجلاني.
وغص شارع مولاي يوسف بأعداد كبيرة من جمهور أولمبيك خريبكة لساعات متأخرة من ليلة أمس، رفعوا خلالها شعارات احتفالية وأشعلوا شهبا اصطناعية للتعبير عن فرحتهم بإنجازات الفريق خلال الموسم الكروي الحالي، والذي ختمه باحتلال الوصافة بعدما تمكن فريق الوداد الرياضي البيضاوي من ضمان صدارة البطولة قبل المباراة النهائية.
عدد من الذين خرجوا للاحتفال في شوارع خريبكة، صرّحوا لهسبورت أن فريق أولمبيك خريبكة أسعد جمهوره بأدائه لموسم كروي متميز أوصله إلى الوصافة، كما أن لاعبي الفريق تمكّنوا، في آخر مباراة لهم خارج الميادين وأمام متصدر البطولة، من تحقيق الانتصار والعودة من الدار البيضاء بثلاث نقط تعني الشيء الكثير للجمهور رغم أنها لا تغير في الترتيب شيئا.
وكانت المباراة التي جمعت الفريقين برسم الجولة الأخيرة من الدوري المغربي الممتاز قد انتهت بنتيجة هدف لصفر لفائدة فريق أولمبيك خريبكة، معلنة بذلك انتهاء الموسم الكروي الحالي بحصول فريق الوداد الرياضي البيضاوي على درع البطولة للمرة 18 بمجموع 59 نقطة، فيما نال فريق أولمبيك خريبكة الوصافة لهذه السنة بمجموع 56 نقطة.
الـ OCK تُترجِم غَضبها من الجامعة بطبع ميداليات فِضية على أقمصَة اللاعبين
عبرت إدارة نادي أولمبيك خريبكة عن غضبها من عدم تخصيص الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ميداليات خاصة بالمركز الثاني للاعبي الفريق مثلما فعلت مع لاعبي الوداد، بطبع صور ميدالية فضية على أقمصة اللاعبين، التي ارتدوها مباشرة عقب نهاية المباراة الختامية للدوري، والتي فازت بها الـ OCK بهدف نظيف بعقر دار الوداد.
وعبر مسؤولون بالنادي الخريبكي في تصريحات لـ"هسبورت" عن غضبهم من تجاهل الجامعة للاعبي أولمبيك خريبكة، إذ صرح مصدر إداري.. "الميداليات لن تكلف الجامعة الشيء الكثير. نعلم مدى الأهمية المعنوية والرمزية للميداليات عند اللاعبين بعد موسم طويل وشاق".
وكشف المصدر نفسه أن ما قامت به إدارة النادي هي إشارة احتجاج للجامعة الوصية على اللعبة، مشيرا في الآن ذاته إلى أن غياب الميداليات والاكتفاء بكأس الوصافة ليس هو العائق الوحيد الذي واجهه النادي من الجامعة وكذلك إدارة فريق الوداد في المباراة الختامية.
وأضاف المتحدث ذاته أن مسؤولي نادي أولمبيك خريبكة عانوا الأمرين من أجل استخلاص تذاكر خاصة بالجمهور الخريبكي، "الذي يريد بدوره مشاركة ناديه فرحة إنهاء الدوري بالمركز الثاني. لأن الفرحة ليست حكرا فقط على جمهور الوداد" يضيف المصدر
العمراني: مُستعِد للتّجديد مع الوداد وهَدفُنا العُصبة الموسم المقبل
اعتبر هشام العمراني، مدافع نادي الوداد البيضاوي، الموسم الحالي الذي عرف تتويج الفريق الأحمر بدرع البطولة "الاحترافية"، مميزا بكل المقاييس، مؤكدا أن عمل كل مكونات النادي من جمهور، مسيرين، لاعبين وأطر تقنية قبل انطلاق الموسم أعطت أكلها عند نهايته.
وأضاف العمراني في تصريح لـ"هسبورت" أنه مستعد للتجديد مع الفريق بعد خوضه آخر مباراة رسمية مع الوداد ضمن العقد الموقع مع النادي والذي انتهى مع نهاية مباراة أولمبيك خريبكة ضمن الجولة الزخيرة من البطولة، مردفا: "أحس أنني مع عائلتي داخل الوداد، أنا مستعد للاستمرار مع الفريق. ستكون لي جلسة مع المسؤولين بعد أسبوع أو اثنين وإذا تم التوافق سترونني بقميص الوداد الموسم المقبل".
وعن أهداف الموسم المقبل أوضح العمراني أن الوداد لن يكتف بلقب البطولة، وسيحاول الموسم المقبل الذهاب بعيدا في المنافسة القارية، مضيفا أن النادي سيسعى للظفر باللقب الإفريقي بعدما بلغ الدور النهائي سنة 2011 ضد الترجي التونسي.
وبعد التتويج بلقب البطولة الوطنية، أكد لاعبو الوداد وفي أغلب تصريحاتهم عزمهم الاستمرار بذات المستوى خلال الموسم المقبل، ومحاولة الذهاب بعيدا في عصبة الأبطال الإفريقية، وهو ما يؤكد ثقة اللاعبين في سياسة الفريق ومستوى المجموعة والطاقم التقني والجمهور، الذي وقف إلى جانب الفريق طيلة الموسم.
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)